• السبت , 27 أبريل 2024

إختراق تويتر لمدة ساعة كاملة

ملاحظة: إننا نقوم بعمل تغطية أكبر للموضوع و سوف يتم التحديث , و لكننا نشرنا الموضوع لتنبيه جميع المستخدمين

إنه يوم أسود, و لا أقصد  يوم الجمعة الأسود Black Friday الذي يحدث في كل سنة عند الغرب بعد عيد الشكر لديهم و تحدث فيه تخفيضات هائلة على أغلب المنتجات, بل أنه يوم أسود على تويتر, الموقع و الخدمة الأكثر و الأكبر شهرة, فقد تم إختراقه فعلياً لمدة ساعلة كاملة في صباح اليوم, و وقف ملايين المستخدمين مكتوفي الأيدي أمام هذا الإختراق الغريب.

الإختراق كما تشير التقارير تم من قبل جيش الإنترنت الإيراني, الذي قام بوضع صورة معادية للولايات المتحدة الأميركية في الصفحة الرئيسية لتويتر

ss_twitter

الموقع الفعلي لم يتم إختراقه, و لكن تم التلاعب بنظام اسم النطاق DNS الذي يقوم بتحويل المستخدم عند إدخاله لإسم النطاق لرقم الآي بي الخاص بخوادم الموقع المراد الدخول إليه.

طبعاً الكثير من الشكوك تحوم حول هذه القضية! فهو ثاني أكبر إختراق بعد الهجوم الكثيف الذي حدث في الأشهر السابقة و ذهبت التهم إلى شخص واحد فقط.

برأيي أن ما حدث لا علاقة له بإيران إنما هو شخص ذكي أو قد تكون منظمة كاملة تريد السيطرة على تويتر و لكنها من الذكاء ما جعلها تناسب وقت الإختراق مع أول يوم من الشهر العربي محرم.

ننصح جميع مستخدمي تويتر بتغيير الكلمة السرية فوراً عند حدوث مثل هذه الهجمات, مع أن الإختراق كان لإسم الموقع, و لكن من يدري؟ لو وضع المخترقون صفحة وهمية مثل تويتر لمدة دقيقة واحدة, فإنهم سوف يحصلون على آلاف الكلمات السرية!

[من مصادرنا]

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الفتى الشقي
    ديسمبر 18, 2009 في 10:30 م

    لم أصدق ما حدث اليوم حتى قرأت الخبر يا أخوان