• السبت , 27 أبريل 2024

موتورولا تقوم ببناء متجر “منفصل” للتطبيقات لأندرويد

يبدو أن نظام أندرويد للأجهزة المحمولة يلقى نجاحاً واسعاً, فبعد الجدل الكبير الذي بدأ منذ فترة حول هاتف جوجل الذي يعمل على نظام أندرويد, موتورولا تقوم بشيء جديد.

تمكن أحد المتسللين أن يكشف عن أن موتورولا تقوم ببناء متجر خاص بها للتطبيقات يمكن الوصول إليه عبر الويب, و ليس فقط من سوق التطبيقات المدمج مع كافة أجهزة أندرويد, مع أن التطبيقات خاصة بجهاز أندرويد, إلا أنه خاص باجهزة موتورولا التي تعمل على نظام اندرويد مثل جهاز DROID الذي آثار ضجة كبيرة مؤخراً.

motostorebrowser-510x661

ما زالت المعلومات غريبة بعض الشيء, فكيف لموتورولا أن تقوم ببناء متجر للتطبيقات من المفروض أن تقوم جوجل بعمله منذ بادئ الأمر

أكثر من ذلك هناك أيضاً تطبيق مشابه للـiTunes للتحكم بالتطبيقات على الجهاز و المزامنة و التنظيم, الأمر الذي افتقده كثير من ممتلكي أجهزة أندرويد.

بالمناسبة: بعد التحليل و متابعة الخبر, تبين أنه كشف المتجر ليس عبر المتسللين أو الهاكر, إنما عبر بحث عميق في جوجل تم كشف الوصلة الخاصة بالمتجر تحت إسم SHOP4APPS و لكن سرعان ما علمت موتورولا بالأمر و منعت الدخول إليه! لطالما استخدم جوجل في الكشف عن الخصوصيات, و ها هي موتورولا أجدد الضحايا! فاحذروا.

[من مصادرنا]

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة