• السبت , 27 أبريل 2024

و الآن مطعم في سلطنة عُمان يهدد بمقاضاة صاحب مدوّنة

يبدو ان عالم الانترنت و الشبكات الاجتماعية هي عالم غريب عن الشركات و المؤسسات في عالمنا العربي.

فلم يوجد احد لم يسمع بقصة المطعم الذي هدد و يقوم حاليا برفع قضية على مدون في الكويت بعد ان كتب رأيه بالمطعم بعد زيارته. و معروف ان ذلك المدون يقوم بذلك عادة و لم يستهدف هذا المطعم او كتب عنه بشكل سيء، فقد تكلم عن تجربته عبر مدونته كما يفعل اي شخص.

و مع الصدى الكبير الذي خلفته هذه القصة في جميع وسائل الاعلام المحلية و العالمية و كيف تشوهت سمعة ذلك المطعم بسبب مهاجمته الغير منطقية للمدون، الا يبدو ان هناك بعض الاشخاص معزولون تماما عن العالم الخارجي و منهم اصحاب مطعم في سلطنة عُمان قاموا بتكرار نفس الخطوات نحو مدونة تهتم بتغطية المطاعم الموجودة في السلطنة.

كأنهم ينفذون خطوات نفس القصة التي حدثت في الكويت و لكن بدون اخذ العبرة منها.

حيث قامت ادارة مطعم Best Burger بٌإرسال بريد الكتروني الى مدونة Omani Cuisine تهدد فيها برفع دعوى قضائية ضد صاحبها بسبب تدوينته عن المطعم. متغاضية عن الشهرة التي اعطتها تلك المدونة الشهيرة للمطعم الجديد. و على الاغلب اكثر الزبائن الذين اتوا في الايام الاولى كانوا قد قرؤا عن المطعم من المدونة او عبر اصدقائهم في الشبكات الاجتماعية مثل Twitter , Gowalla, Foursquare و Facebook .

اكثر ما ضايق اصحاب المطعم امران انتقدهما المدون و هما: تصميم القائمة الذي لا يرقى الى مستوى المطعم و احدى الصور التي قام بالتقاطها و توضح انه لا يوجد احد في المطعم مما يعطي فكرة سيئة عنه.

(هاهي صورة لقائمة الطعام قام بإرسالها صديق لي من السلطنة و نترك لكم الحكم عليها)

يمكن قراءة المراجعة التي كتبها المدون هنا.

بعد ذلك، قام رياض البلوشي، صاحب المدونة بالرد عبر البريد الالكتروني ان تهديدهم لا يستند على اي اسس قانونية و انه لم يرتكب اي خطأ عند كتابته المراجعة الخاصة بالمطعم.

و لكن الخبر بدأ بالانتشار في وسائل الاعلام حتى انها بدأت تتصل باصحاب المطعم ليعرفوا منهم المزيد من المعلومات. و يبدو ان هذا الامر اخاف اصحاب المطعم و دعاهم الى تغيير لهجتهم و ارسال رسالة لصاحب المدونة تعتذر

بعد ان تكرر الامر يبدو ان المدونين استردوا حقوقهم و لن تستطيع اي جهة ان تحجب الرأي و تخفي عيوبها و. انتهى عصر الصحافة التي تخاف من ان تنشر او حتى ان تبدي رأيها في اي جهة خوفا من لا يبادلوهم الود بالمثل عبر الاعلان في هذه الشركة و قطع مصدر ربحهم الاساسي.

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. عبد الحفيظ
    أبريل 30, 2011 في 2:50 م

    واااااو ، اصبح فعلا للمدونين شأن كبير
    على كل مقاضاتهم لن تجلب لهم إلا المتاعب
    فعالم المدونين صعب المراس ،
    بورك فيكم على الخبر