• الخميس , 25 أبريل 2024

الأيفون4 قد يفقد أهم ميزاته في الشرق الأوسط

دائماً عندما يكون هناك القليل لتتحدث عنه في المجال التقني و فجأة تظهر مادة تبدو شهية للمتابعين, تجد جميع المواقع و المدونات بدأت بإالتهامها و الكتابة عن الموضوع.

و لكن كعادتنا هنا, فإننا نقوم بالتمعن في الموضوع و نقدم رأينا بما يحدث.

فبعد أن كان خبر هاتف فيس بوك هو متصدر العناوين في اليومين الماضيين (عالمياً) يكتشف الزملاء في موقع سعودي ماك معلومة قد تصبح حقيقة ما لم توضح أبل عكس ذلك.

فبعد أن وصل الخبر السعيد بأن بعض البلدان العربية سوف تصدر الأيفون4 بشكل رسمي, مثل السعودية و الإمارات قريباً, اكتشف الأخ خالد أن مواقع أبل الخاصة بتلك البدان قامت بتهميش أو حذف أي شيء له علاقة بالميزة الاهم في الأيفون4 و هي المحادثات المرئية أو FaceTime.

طبعاً ما لبث أن تكلم عن هذا الخبر في مختلف الشبكات الإجتماعية, حتى إنتشر الموضوع بشكل سريع ليكتب عنه مواقع عالمية, و هو برأينا شيء جيد ليصل إلى أبل إن كانت تنوي فعلاً إطلاق الأيفون4 في المنطقة العربية بدون هذه الميزة.

السبب واضح, فعندما قامت أبل بالإعلان عن هذه الميزة في مؤتمر المطورين الماضي wwdc , جميعنا هنا قمنا بالتساؤل عن ردة فعل شركات الإتصال في بعض البلدان العربية التي تمنع تقنية الإتصال عبر الإنترنت VOIP فميزة الـFaceTime ما هي إلا بديل أفضل لأي شخصين في العالم يودون الإتصال ببعضهم عن طريق الإنترنت بكل سهولة.

و لكن هل من المعقول أن يتحول هذا الأمر إلى واقع و نستلم الأيفون4 بدون هذه الميزة؟ هل من المعقول أن تمنع بطريقة ما كما منعت خاصية تحديد المواقع عندما طرح الأيفون في مصر أول مرة لأنه يخالف الوانين هناك؟ و ما مصير الأيبود تتش iPod Touch الجديد, الذي يحتوي على هذه الميزة أيضاً؟

برأيي لو هذا حدث فيجب علينا جميعاً أن لا نتسرع, إلا عندما يتضح الأمر تماماً. و لا ننسى أن هناك بدائل كثيرة.

[المصدر]
إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. دليل شراء أجهزة الأيبود الجديدة | تِقَنية
    أكتوبر 20, 2010 في 3:47 م

    […] يبدو أن معضلة الفيس تايم في الشرق الأوسط تمتد للأيبود تتش، فكما ذكر “سعودي ماك” بأن أرقام […]

  2. عاجل: تفعيل خدمة الفيس تايم على الايفون في الشرق الأوسط | تِقَنية
    أكتوبر 28, 2010 في 3:50 ص

    […] جدل كبير جداً قبل طرح الايفون في المنطقة العربية حول ما اذا كانت خدمة المكالمات المرئية سوف تكون محجوبة […]