• الخميس , 25 أبريل 2024

ما المتوقع في مؤتمر أبل القادم غداً؟

لقد كانت سنة مليئة بالأحداث لأبل بداية من الكشف عن الجهاز اللوحي المنتظر الأيباد إلى المؤتمر الخاص بتوضيح مشكلة الإرسال في الأيفون4. و لكننا ما زلنا في الربع الثالث من 2010 مما يعني أن هذه السنة لم تنتهي لأبل بعد, فغداً يومٌ آخر. في الأول من سبتمبر سوف يكون موعد الحدث الإعلامي من أبل, الذي من المتوقع أن يتم الكشف فيه عن تصميم جديد للأيبود نانو iPad nano و أيضاً أيبود تتش iPad Touch جديد و اهم من ذلك, تلفاز أبل iTV الذي كان الطبق الرئيسي لمعظم المدونات مؤخراً.

__________________


iPod Touch


– الأيبود تتش:
أكثر الإضافات التي من المتوقع أن تضاف إلى الأيبود تتش هي الكاميرا الأمامية, مما يمكن المستخدمين من عمل مكالمات مرئية مع بعضهم عبر ميزة الـFaceTime التي قدمت لأول مرة في الأيفون4.
و لكنها سوف تعمل عبر الإتصال بالبريد الإلكتروني عوضاً عن رقم الهاتف, لأنه كما هو معلوم أن الأيبود تتش لا يحتوي على هاتف مدمج.

__________________

iPod nano


– الأيبود نانو:
شاشة اللمس التي يبلغ طولها و عرضهاً 3سم و تسربت خلال الشهر الماضي صوراً لها عبر الإنترنت, قد تكون هي شاشة الأيبود نانو الجديد. التوقعات من الغرض من هذه الشاشة ذهبت من أن تكون ساعة يد جديدة من أبل إلى شاشة إضافية للأيبود تتش بغرض المكالمات المرئية.
إن كان هذا الكلام صحيحاً فإن ذلك يمنح آفاقاً جديدة للمطورين لعمل تطبيقات و ألعاب خاصة بهذا الجهاز الذي سوف يصبح أصغر من قبل و ذلك لأن شاشة اللمس لن تدع أي فائدة لزر التحكم السابق .

__________________

Apple TV


– تلفاز أبل:
الكثير هم ليس على علم بأن أبل لديها حالياً جهاز يدعى “تلفاز أبل” و لكن ذلك على وشك أن يتغير بسبب أن هناك نسخة جديدة كلياً من هذا المنتج (وهو ليس تلفاز متكامل, فقط جهاز توصله بتلفازك الحالي لتشغيل الأفلام و عروض التلفزيون التي تقوم بتنزيلها من أي تيونز) تعمل على نظام iOS, نفس النظام الذي يعمل عليه كلاً من الأيفون و الأيباد.
و من المفترض أن يحصل على متجر للتطبيقات أيضاً لتنزيل مختلف التطبيقات و الألعاب بالطبع, بالإضافة إلى الأفلام و المسلسلات من الأي تيونز, مع وجود إشاعات بأنه سوف يكون هناك نظام لتأجير المسلسلات. من المتوقع أن يتم إطلاق الجهاز قريباً جداً خلال الشهر القادم بسعر منخفض.
قد تكون أبل قد تسرعت في طرح الجهاز و ذلك بعد السماع عن خطط جوجل في طرح جهاز مماثل مع شاشات التلفزيون في السنة القادمة.
الـiTV  من غير المتوقع أن يحدث نقلة نوعية كما أحدث الأيفون نقلة نوعية في عالم الهواتف الذكية.

__________________

iPad


– أيباد أصغر:
الأيباد قد حظي أيضاً بحصته من الإشاعات بأن نسخة أصغر من الجهاز سوف تصدر للأسواق قبل موسم العطلة في نهاية السنة بشاشة 7 إنشات (الحالية 9.7). و مع أن الكثيرين يرونها فكرة ليست بجيدة, أنا أراها بانها خطوة ذكية من أبل. لأن نسخة مصغرة من الأيباد سوف تجعله محمول بشكل أسهل و سوف ينافس جهاز قارئ الكتب الإلكتروني كيندل من أمازون, الذي يتميز بنحافته, و مشاهدة ما تنوي سامسونج أن تطرحه قريباً و هو جهازها الجالاجسي تاب بشاشة 7 إنشات, تجعل الإشاعات أقرب إلى الحقيقة.
و لكني لا أعتقد بأن الإعلان عنه سوف يكون في هذا الحدث و إن كان سوف يعلن عن أي شيء له علاقة بالأيباد فسوف يكون هو التحديث الجديد للنظام الذي سوف يدعم تعدد المهام.

__________________

iPhone4


– أيفون4 محسّن:
نسخة محسّنة من الأيفون4 لتصحيح مشكلة الإرسال هو شيء لن يحدث بإعتقادي, لانه ببساطة أبل لن تؤذي مصداقيتها و ذلك لأنهم بوضوح أعلنوا أن هذه المشكلة متواجدة في جميع الهواتف عندما تقوم بمسكهم من منطقة الإرسال.

ماذا تظنون أنتم؟ ماهي توقعاتكم و رغباتكم؟

SAN FRANCISCO - SEPTEMBER 09:  Two men hold th...
إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

2 تعليقات

  1. لأول مرة: اليوم أبل تبث التغطية المباشرة لمؤتمرها | تِقَنية
    سبتمبر 1, 2010 في 11:46 ص

    […] ستقوم أبل بنقل مباشر لحدثها وذلك من خلال موقعها: […]

  2. Amrixor
    سبتمبر 1, 2010 في 5:28 م

    أتوقع ان مشكلة الأي فون 4 كانت معلومة قبل نزول الهاتف الأسواق .. ولكن علمها لم يكن يجدي نفعا في هذا التوقيت
    لذلك صعب ان تفضحها نفسها بإصدار محسن منه