• السبت , 27 أبريل 2024

الهجمات التي استهدفت Google في الصين تمت عبر ثغرة مستعرض IE

اعترفت شركة Microsoft ان مستعرض الانترنت IE كان الحلقة الاضعف في الهجمات الاخيرة التي استهدفت سيرفرات شركة Google في الصين .


التقرير الذي نشر الخميس قال ان ثغرة ضمن مستعرض الانترنت IE6 الخاص بـ Microsoft هي التي سمحت للقراصنة بتشغيل برامج على الكمبيوترات المصابة .

Microsoft بدورها اصدرت مجموعة من الارشادات الاولية للتخفيف من حدة المشكلة وقالت انها تعمل لاطلاق تحديث امني يغطي الثغرة .

و على اثر هذه الهجمات فقد هددت شركة Google بالانسحاب من السوق الصينية لا وبل قد تعمد الى اغلاق محرك البحث في الصين  و حجب نتائجها عن المتسخدمين في الصين .

و تجاوبا مع القضية فقد قال Steve Ballmer المدير التنفيذي لشركة Microsoft ان الشركة لا تنوي الانسحاب من السوق الصينية و انها ضد الدعم السياسي الذي عبرت عنه الولايات المتحدة لشركة google .

و اضاف Ballmer ان الكثير من حسابات البريد الالكتروني الخاصة بمايكروسوف قد تم اختراقها من قبل جهات في الصين و هذه الامور تحدث بشكل يومي مستغربا من الازمة التي افتعلتها جوجل مؤخرا .

و رد بالمر على سؤال حول عزم Microsoft الانسحاب من الاسواق الصينية بالنفي وقال ان شركته باقية .

البيت الابيض كان قد اعلن عن دعمة لجوجل , حيث قامت Nancy Pelosi رئيسة مجلس النواب الاميريكي بحث الشركات الاميريكية لصناعة اجهزة الكمبيوتر على التوقف عن مساعدة الصين “لمنعها التبادل الحر للافكار “.

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة