• الخميس , 28 مارس 2024

بداية تِقَنية جديدة

إنه يوم كبير بالنسبة لنا هنا في تِقَنية, إنه يوم الحصاد, حصاد الخبرة و التجربة الطويلة التي مشينا عبرها لنصل إلى هنا, فبعد كثير من التخطيط و الجهد نخرج لكم الموقع بشكله الجديد و مفهومه الأجدد, عبر التركيز على ما يهم المستخدم العربي, و تقديم المحتوى الأهم بالنسبة له.

القصة طويلة لتُسرد هنا, ويمكنكم معرفة المزيد عبر زيارة صفحة عن الموقع, و لكن ما يهمنا الآن هو توجيه حماسنا بهذه الإنطلاقة الجديدة نحو تقديم المميز, من أخبار و مراجعات و تحيليلات و تغطيات و حصريات خاصة بنا فقط.

و لا تظن أن الموقع موجه للذين ينتمون لهذا المجال فقط, فلا يمكننا إنكار أن أغلب البشر أصبحوا يستخدمون التقنية بطريقة أو بأُخرى, لذلك نود توضيح أن التقنية للجميع, لأنه ببساطة لا أحد يرفض التطور لأنه مرتبط بشكل أساسي بالإنسان, و معظم نتاج التقنية رائع, فالجميع يستخدم الأجهزة التقنية الجديدة إن كان لإنجاز الأعمال أو للترفيه.

فهدفنا هو تقديم المعلومة بشكل جذاب من وجهات نظر مختلفة, كنتيجة خبرة طويلة مُكتسبة سابقاً من قبل المطورين و المصممين الذين هم يكتبون و يشرحون في المواضيع و الأخبار, فطبعاً نظرتهم سوف تكون مغايرة تماماً عن نظرة أشخاص يعملون صحفيين فقط.

و اهتمامنا بالشبكات الإجتماعية كبير, لأن عبره يمكننا أن نسمع النبض الحقيقي لما يحدث في عالمنا و ما يدور بين المستخدمين من أفكار و نقاشات, لذلك تغطيتنا له سوف تكون وافرة.

توقعوا قراءة آخر ما يحدث في الشركات الكبرى من إختراعات حديثة و برامج جديدة من ميكروسوفت و نظام التشغيل الأكثر إنتشاراً: ويندوز إلى الحزمة المكتبية أيضاً: أوفيس و البرامج المماثلة, و أيضاً المجالات الجديدة التي دخلت بها مؤخراً مثل الإكس بوكس و أجهزة الوسائط زيون, و عندما نذكر أحدث الإختراعات لا يمكننا إلا أن نذكر أبل بأجهزتها المميزة مثل الأيفون و إنتشاره المخيف و متجر التطبيقات الشهير, و كيف تأثيره على السوق بشكل عام.

و ايضاً كداعمين للمصدر المفتوح سوف نقوم بالطبع بتغطية آخر النظم و البرامج المفتوحة المصدر, و بالطبع آخر توزيعات نظام التشغيل: لينوكس.

الحديث عن الأيفون و عن المصدر المفتوح يذكرنا طبعاً بجوجل و نظامها الجديد أندرويد للهواتف المحمولة, الذي سوف يأخذ نصيباً وافراً من محتوانا أيضاً.

بالإضافة لذلك هناك المشاريع الصغيرة التي تسعى لتقديم الكثير و لا تحب شيء أكثر من أن نقوم بالكتابة عنها و مساعدتها بتوصيل الفكرة, مثل تويتر الأكثر شهرة الآن على الإنترنت, و كيف بدأ من الصفر ليصبح من أكثر الخدمات إنتشاراً و بالطبع أخبار خدمة التدوين المصغر هذه لن تتوقف و نحن لن نتوقف عن تغطيتها و تغطية منافسيها من فيس بوك و شبكات إجتماعية اُخرى و كيف أنها خلقت تأثيراً على الإعلام الحالي.

وبالطبع سوف نُبقي عين على الشركات في الشرق الأوسط, كيف أداوءها؟ هل تلتزم بخدمة المستهلك؟ هل تسير مع توجه الشركة الأم؟ و إهتمامهم بالمستخدم العربي إن كان من خلال الدعم أو من خلال تعريب البرامج و المنتجات.

طبعاً النصائح و الدروس المفيدة سوف تأخذ جزءاً من توجهنا الجديد لتعم الفائدة و يتسفيد الكل.

هدفنا الأساسي أن يستفيد الجميع من التقنية و ليس فئة معينة من خلال طرح جديد و شيق لهذا المجال !

إقتراحاتكم تهمنا و تعليقاتكم تجعلنا نستمر بتقديم المزيد

مع تحيات فريق تِقَنية

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة